فيروس هانتا في الصين_ هل ينتقل من انسان الي انسان ام لا ؟؟

فيروس هانتا في الصين



فيروس هانتا "Hantavirus"



بعد انتشار فيروس كورونا في الصين وتحديدا من مدينة ووهاان الصينية وانتشاره في جميع أنحاء العالم وإعلانه كوباء عالمي. اليوم وأمس انتشرت اخبار عديده عن فيروس يسمي هانتا فيرس "Hantavirus"في الصين.





فيروس هانتا "Hantavirus":



هل سيصبح الوباء القادم مع كورونا؟ وما هي حقيقة هذا الامر؟ هل هو أمر خطير يستحق الخوف والقلق منه ؟ أم أنها مجرد إشاعات لاخافة الناس وانتشار الذعر بين المواطنين.





الصين "china":



يبدو أن الصين هي مكان مستوطن لكل الفيروسات والأمراض الخطيرة حيث انتشر منها فيروس كورونا الوباء العالمي الآن كما أنه انتشر منه ايضا في الماضي فيروس سارس وهو ايضا من عائلة كوفيد-١٩ "كورونا العصر الحالي"

واخيرا انتشر فيها فيروس هانتا الذي أعلنت أمس وفاة شخص منه.

فيروس هانتا في الصين "Hantavirus in china":



أعلنت وزارة الصحة الصينية أمس وفاة شخص اثر اصابته بفيروس هانتا.


ما هو فيروس هانتا ؟

هو فيروس من عائلة "Bunyaviridia family".ينتقل من الحيوان وخاصة الفئران الي الانسان. ولا يوجد ما يثبت صحة انتقاله من انسان الي انسان.

هل فيروس هانتا قديم ام حديث ؟

فيروس هانتا موجود منذ سنين حيث حدث منه وباء سنة 1993 في الولايات المتحدة الأمريكية ثم انتشر في المكسيك.




هانتا فيرس "Hantavirus":



يسبب أعراض مثل البرد العادي حيث أنه فيروس من فيروسات الجهاز التنفسي. ويؤدي الي الوفاة عن طريق فشل في الجهاز التنفسي فكان في البداية يحدث خطأ في التشخيص علي أنه انفلونزا عادية.





Hantavirus and Corona virus :



الاتنين انتشروا من الصين والاتنين ايضا يؤدوا الي الوفاة عن طريق فشل في الجهاز التنفسي. وايضا الاثنان مصدر العدوي من الحيوانات ولكن كورونا فيرس المستجد ينتقل من انسان الي انسان.



المشكلة في أن دولة الصين يتناولون حيوانات غريبة والأغرب انها لا تطهي جيدا وهذا يؤدي إلي انتقال العدوي من الحيوانات الي الانسان ومن ثم بعض الميكروبات والفيروسات تنتقل من انسان الي انسان.




ولكن لاتقلقوا هانتا فيرس لا ينتقل من انسان الي انسان حتي الان.


El-Doctor
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدونة الأسرة المصرية .

جديد قسم : international news